اخر الاخبار
الصين: انخفاض في عدد الاصابات بفيروس "كورونا" وحصيلة الوفيات تبلغ 2,345

 

 

 

 

 أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية أن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في الصين وصلت اليوم السبت إلى 109، ما يرفع الحصيلة الاجمالية الى 2,345 ضحية.

وتم تسجيل 397 إصابة جديدة بالفيروس في جميع أرجاء الصين، أي أقل من الحالات الـ900 التي تم الإبلاغ عنها رسميا يوم امس الجمعة، ليصل اجمالي عدد الاصابات الى نحو 76 ألف حالة.

ويأتي الانخفاض في الإصابات الجديدة مع صدور أوامر إلى المسؤولين في مقاطعة هوبي بمراجعة الأرقام لإزالة "الشك" حول البيانات.

وتمت مراجعة عدد الإصابات الجديدة في التاسع عشر من الشهر الجاري لتصل إلى 820 حالة، مقارنة بـ394 حالة جرى الإبلاغ عنها سابقا، حسب ما ذكرت لجنة الصحة الوطنية. كما أنها عدلت إجمالي الاصابات المؤكدة لترفعها بأكثر من 400 حالة، وليصل اجمالي عدد الاصابات الى 75,891.

وقرار تعديل السلطات المحلية للبيانات المتعلقة بمقاطعة هوبى، مركز انتشار الوباء، هو الأحدث في سلسلة من التغييرات لطريقة إحصاء الإصابات، ما عقّد جهود تتبع انتشار المرض.

تسجيل 142 إصابة جديدة في كوريا الجنوبية والحصيلة الإجمالية تبلغ 346 حالة

أعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس كورونا صباح اليوم السبت، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات على مستوى البلاد الى 346 حالة.

كما تم الإبلاغ عن حالة وفاة جديدة ليصل عدد الذين قضوا جراء الفيروس الى إثنين، وفق ما أفادت في بيان مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الكورية.

وقال البيان، إن من بين الإصابات الجديدة 92 حالة مرتبطة بمستشفى وطائفة دينية في تشونغدو.

وأصيب بالفيروس أكثر من 150 شخصا ينتمون الى "كنيسة شينتشونجي ليسوع" في مدينة دايغو، حيث بدأ الأمر مع إصابة امرأة تبلغ 61 عاما بحمى في 10 شباط/فبراير.

ايطاليا تسجل وفاة أول أوروبي جراء الفيروس 

أعلنت السلطات الصحية الايطالية يوم أمس الجمعة وفاة مسن ايطالي جراء اصابته بفيروس كورونا، ليكون أول أوروبي يلقى حتفه بهذا الفيروس، وذلك بعد ساعات على اغلاق 10 بلدات للاشتباه بوجود اصابات أخرى.

وطُلب من 500 ألف شخص ملازمة منازلهم في المناطق التي شهدت الاصابات، بينما أُلغيت جميع الانشطة والتجمعات في الأماكن العامة.

وقال رئيس الوزراء الايطالي جيوزيبي كونتي "كل شيء تحت السيطرة"، مشددا على ان الحكومة تحافظ "على مستوى عال من الوقاية".