اخر الاخبار
السوداني يلتقي التويجري على هامش انعقاد المجلس التنفيذي للإيسيسكو في الرباط

الرباط 5-10-2017 وفا- استقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "إيسسكو"، الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، وعضو المجلس التنفيذي مراد السوداني، في مقر المنظمة بالعاصمة المغربية الرباط.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان المشروعات الثقافية والتربوية والعلمية في فلسطين، وتحديداً في مدينة القدس التي تتعرض لاستهداف يومي يطال وعيها وذاكرتها وتاريخها وموروثها، وما تتعرض له المناهج التعليمية من تزوير وفبركة احتلالية وضرورة عودة الوعي العربي لأوله فلسطين وأول فلسطين القدس.

وثمن التويجري، صمود أهلنا المقدسيين، مؤكداً حرص المنظمة على دعم المشروعات الفلسطينية وتحديداً في القدس، بما تمثله القدس من معنى في وجدان الأمة.

من جانبه، شكر السوداني، المدير العام للإيسيسكو على اهتمامه والمنظمة بمختلف إداراتها على انتباههم وإسنادهم للفعل الثقافي والتربوي والعلمي في فلسطين والقدس.

وشارك السوداني أعمال المجلس التنفيذي للإيسيسكو، في دورته الثامنة والثلاثين، حيث انعقدت الجلسة الافتتاحية برئاسة رئيس المجلس التنفيذي للإيسسكو أبو بكر دوكوري، وبحضور التويجري وعدد من السفراء ورؤساء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والشخصية والرسمية ورجال الفكر والإعلام.

 وأقر المجلس جدول الأعمال المقدم، والذي تناول تقارير المدير العام ومشروع الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى 2019- 2019، والتي تضمنت الدعوة إلى تفعيل القرار المتعلق بعقد مؤتمر دولي حول القدس ودعم المؤسسات التربوية والعلمية والثقافية فيها وحماية معالمها التاريخية ومآثرهم الحضرية من الطمس والتهويد.

 كما ناقش المجلس مشرع الخطوط العريضة لخطة العمل الثلاثية 2019- 2021، وكذلك مشروع إنشاء مركز الإيسيسكو لعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد.