اخر الاخبار
الرئيس يتلقى رسالة دعم ومساندة من نظيره التونسي لمناسبة يوم الأرض

 

 

 

 

القدس عاصمة فلسطين/ رام الله 1-4-2018 وفا- تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رسالة دعم  ومساندة من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، لمناسبة الذكرى الـ42 ليوم الأرض.

وجدد الرئيس السبسي في رسالته، دعم تونس الثابت للقضية الفلسطينية العادلة ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني في نضالاته من أجل استرداد حقوقه المسلوبة، واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الرئيس التونسي في برقيته: "اضحت ذكرى احياء يوم الارض مناسبة لها رمزيتها الخاصة، نستحضر من خلالها ملاحم وبطولات الشعب الفلسطيني الابي في مواجهة الاحتلال الغاشم، ونستلهم منها معاني التضحية والفداء في سبيل تثبيت الهوية الوطنية، وعدم التفريط في الارض والمقدسات، وفرصه متجددة لشحذ الهمم وشد العزائم لمواصلة النضال لتحقيق التطلعات الفلسطينية المشروعة في التحرر والاستقلال".

وأضاف: "أغتنم هذه المناسبة العزيزة لاجدد لفخامتكم مساندتنا المستمرة ودعمنا الثابت للقضية الفلسطينية العادلة ونصرتنا الدائمة لها في كافة المحافل الدولية والاقليمية، وحرصنا على دعم الجهود والمبادرات الرامية الى استئناف عملية السلام على اساس قرارات الشرعية الدولية، ومبدأ حل الدولتين".

وأكد الرئيس التونسي عزم بلاده واستعدادها الدائم للعمل مع القيادة الفلسطينية من اجل توثيق اواصر الاخوة، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.