اخر الاخبار
الحمد الله يفتتح معرض الصناعات الغذائية في جنين

جنين 15-11-2018 وفا- افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الخميس، معرض الصناعات الغذائية الفلسطينية "غداؤنا 2018" في جنين.

وقال الحمد الله: "يسعدني أن أشارككم فرحتكم وفرحة محافظة جنين باحتضان هذا الحدث الاقتصادي والوطني، فهذه المحافظة المعطاءة، إنما تواصل تلبية احتياجات أهلنا فيها من الأمن والاستقرار كما في النهوض والتطور والنمو، ليس غريبا أن تأتي هذه الفعالية في وقت نحتفل فيه بذكرى اعلان وثيقة استقلال دولة فلسطين، التي شكلت الإطار الجامع للنضال التحرري والبناء الديمقراطي، لنعمل جميعا اليوم في ظلها، وبقيادة فخامة الرئيس محمود عباس، على المزيد من تكريس وحضور بلادنا، وفعالية وتطور مؤسساتها. هذا هو سبيلنا الحقيقي نحو السيادة والاستقلال اللذين نصبو إليهما ونستحقهما".

وأوضح رئيس الوزراء: "يأتي هذا المعرض في وقت نخوض فيه مواجهة مصيرية مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يصعد، بدعم مطلق من الإدارة الأمريكية، عدوانه السافر على حياة شعبنا ومقدراته، ويهدم البيوت والمنشآت، ويواصل مخططات التهجير في الأغوار والخليل وفي القدس ومحيطها وتجمعاتها البدوية، ويحاصر اقتصادنا الوطني ويستهدف كل عوامل الإنتاج، في وقت تلتف فيه المزيد من المستوطنات حول أرضنا لمنع اقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على مواردها ومقدراتها".

بدوره، أكد محافظ محافظة جنين ابراهيم رمضان، أن الشعب الفلسطيني سيبقى قادرا على التطور والتقدم والانجاز رغم ما يمر به من ظروف، ووضع الصورة الحقيقية في أذهان العالم من هو الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن شكره لرئيس الوزراء على جهوده التي بذلها من أجل رفع الشأن الفلسطيني في المحافل الدولية وآخرها في باريس.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الغذائية بسام ولويل، إن الهدف من المعرض دعم المنتج الفلسطيني واصدار عدد من الاجراءات للنهوض بالاقتصاد، والحد من الاستيراد، او التشبيك مع رجال الاعمال من مختلف المحافظات وداخل أراضي الـ48، وزيادة قيمة الصادرات الفلسطينية إلى الأسواق الخارجية.

من جانبه، عبر مدير عام شركة جوال عبد المجيد ملحم راعي المعرض، عن فخره بوجود شركته ضمن الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الصناعي الغذائي.

وأكد ملحم أن مسؤوليتنا المجتمعية تجاه اقتصادنا الوطني تدفعنا وتلزمنا ببذل كافة الجهود التي تساهم بالنهوض في كافة قطاعاته، خصوصا في ظل استباحة الاحتلال الاسرائيلي لسوقنا الفلسطينية وانتهاكه من خلال محاولة اغراقه بمنتجات المستوطنات الإسرائيلية، هادفا بذبك ضرب مفاصل الاقتصاد الفلسطيني.

يشار إلى أن المعرض تضمن 50 زاوية من المنتجات الغذائية الوطنية من كافة أرجاء الوطن، ويستمر حتى بوم الأحد المقبل.

وشارك في حفل الافتتاح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، وقائد منطقة جنين العميد ناضر عمر، ومدير المخابرات العامة العميد محمد غنام، ومدير الوقائي العميد مهند أبو علي، ومدير الشرطة العقيد عبد اللطيف قدومي، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح.