اخر الاخبار
"الترجي النيصي" يخطف الفوز من ضيفه "دورا" بهدف وحيد في دوري المحترفين

 

 

 

 

بيت لحم 7-4-2017 - خطف فريق ترجي وادي النيص فوزا قبل النهاية بدقيقتين بنيران صديقة عن طريق يزن العويوي، من ضيفه شباب دورا وبنتيجة هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر في اطار الجولة الثامنة عشرة من دوري "الوطنية موبايل" للمحترفين بكرة القدم.

"الترجي" بفوزه بقي عاشرا رافعا رصيده الى 16 نقطة. اما دورا فجاء تاسعا وتجمد رصيده عن 17 نقطة.

وشهدت المباراة اخراج مدرب دورا بشير الطل الى خارج المستطيل الاخضر اضافة الى اشهار البطاقة الحمراء للاعبي الترجي حسن يوسف وفراس نعمان، عدا عن ثلاث بطاقات صفراء.

في الدقيقة 6 صوب حازم عبدالله كرة صاروخية من خارج الصندوق تكفل الحارس شبير في ابعادها وبصعوبة.

تحرك دورا بعد ان دخل اجواء المباراة ، لكن افضلية الترجي من حيث بناء الهجمات وتهديد المرمى.

الدقيقة 19 اخطر فرص المباراة لصالح الترجي، عرضية من النجار الى داخل الصندوق تحيات امام المنفرد خضر جمال، فشل في ايداعها داخل الشباك.

تراجع واضح في اداء الترجي مع افضلية بسيطة لدورا لكن دون خطورة على المرمى.

غابت الفرص الخطيرة وانحصر اللعب في منتصف الملعب.

عادت المباراة للإثارة ولاحت للترجي فرصة في الدقيقة 44 عندما انسل خضر جمال من الميسرة ثم سدد بين يدي الحارس.

الشوط الثاني ومع بدايته هدد دورا من خلال ضربة ثابته نفذها ابو بلال ارتطمت برأس احد المدافعين وخرجت الى ركنية.

الدقيقة 52 حملت معها اجمل اللقطات بعد نقل الكرة بين الثلاثي خضر وامجد وصولا الى النجار وعلى الطاير سددها، شبير كان لها بالمرصاد وامسكها.

توقفت المباراة عند الدقيقة 62 بسبب مشادات كلامية مع الحكم اشهر على اثرها البطاقة الحمراء للاعب الترجي في دكة البدلاء حسن يوسف، واخراج مدرب دورا بشير الطل خارج الملعب.

مجهود فردي من اشرف جمجوم في الدقيقة 68 عندما تقدم بالكرة من الميمنة واخترق المدافعين وسدد الكرة من داخل الصندوق اخرجها غسان علي الى ركنية احدث تنفيذها دربكة لم تستغل.

الدقيقة 80 البديل عزام صلاح تلاعب بالمدافعين ومرر الى داخل الصندوق اخرجها المدافع الى ركنية.

بعدها بدقيقة مرر سميح يوسف كرة الى النجار سددها صاروخية تكفل الحارس في ابعادها.

في الدقائق الاخيرة زادت المباراة اثارة مع خشونة وحرص كل فريق على خطف هدف الفوز فكان من نصيب ابناء الترجي في الدقيقة 88 عندما انطلق فراس نعمان بالكرة من الميمنة وتلاعبه بالمدافعين ثم  مرر الى داخل الصندوق حاول المدافع يزن العويوي ابعادها لكنه اسكنها في مرماه، وسط فرحة عارمة بين صفوف لاعبي وإداري وجمهور الترجي.

بعد الهدف اشتدت الاعصاب واندفع دورا مهاجما لتعديل النتيجة قابله استبسال من لاعبي الترجي رافقه الخشونة واشهار البطاقات الحمراء والصفراء، حيث طرد اللاعب فراس نعمان، بعد نيله الصفراء الثانية والصفراء لكل من عزام صلاح وامجد زيدان.

ولم تحمل معها الدقائق الستة من بدل الضائع تغييرا في النتيجة وانتهت للترجي 1-0

حكم المباراة: للساحة محمد بدير وساعده خالد الخطيب وطارق جبيهي ورشاد الدعمه رابعا. راقبها فادي اللحام. مقيم حكام ميشيل حمانيا.

في بقية مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري المحترفين:

شباب الخليل- شباب الظاهرية 0-1

مركز طولكرم –يطا 3-2