اخر الاخبار
الإعلان عن انطلاق مهرجان عشتار الدولي الرابع لمسرح الشباب

رام الله 18-7-2018 وفا– أُعلن في مؤتمر صحفي صباح اليوم الأربعاء عن انطلاق مهرجان عشتار الدولي الرابع لمسرح الشباب، وذلك في مبنى بلدية رام الله.

وسيتم افتتاح المهرجان، الذي سيعقد بالشراكة بين مسرح عشتار وبلدية رام الله، في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، ويستمر إلى التاسع والعشرين منه، سيقدم خلاله سبعة عروض مسرحية في رام الله ومخيم الأمعري وجامعة بيرزيت وبيت لحم والخليل.

وتحدث رئيس بلدية رام الله موسى حديد عن النشاطات الثقافية المكثفة هذا العام ودور البلدية في دعمها، وقال: إن دعم هذه المنظومة الثقافية إنما هو شكل من أشكال التحدي لمحاولات الاحتلال تهميش فلسطين ثقافيا، وأضاف: سنبقى واقفين إلى جانب الجميع، وخصوصا بجانب المسرح الفلسطيني الذي لم يحظ بالعناية اللازمة في السنوات الأخيرة.

من جانبها قالت مديرة المهرجان، الفنانة إيمان عون، "إننا عبر المهرجان نركز على دور الشباب من أجل حراك ثقافي حقيقي، كدور مواز للدور الوطني العام في صناعة فكر وحرية حقيقيين، فالتحرر الوطني يبدأ من التحرر الداخلي، وأضافت: إن حفل الختام سيكون حصيلة تدريب 40 طالبا وطالبة من خلال 5 ورش تدريبية، وسيكون ذلك في عرض الختام الذي حمل المهرجان اسمه "تجلي".

وشكرت عون جميع من ساهم في المهرجان، من داعمين ورعاة وشركاء وممثلين ومخرجين ومنفذي ورش عمل وإعلاميين.

وقال أحد الخريجين، والممثل في مسرح عشتار أمير زبانة: إن المهرجان عبارة عن تطبيق عملي لخريجي مسرح عشتار ليعبروا عن مهاراتهم التي اكتسبوها أثناء الدراسة.

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان بمسرحية "بيرجنت" للكاتب هنريك إبسن، وذلك في المسرح البلدي في مبنى بلدية رام الله مساء يوم السبت 21-7.

مسرح عشتار أسس عام 1991 كأول مسرح شبابي في فلسطين، وسعى للنهوض بالمسرح الفلسطيني من خلال برنامجه التدريبي في تعليم الدراما لطلبة المدارس والجامعات على مدار أربع سنوات.