اخر الاخبار
اتحاد كرة القدم يقرر إعادة مباراة كأس السوبر بين هلال القدس وأهلي الخليل

القدس 28-9-2017 وفا- قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، إعادة مباراة كأس السوبر بين فريقي هلال القدس بطل دوري الوطنية للمحترفين، ونظيره أهلي الخليل.

وأشارت الأمانة العامة بالاتحاد إلى أن القرار اتخذ بعد مناقشة لجنة الانضباط للاعتراض المُقدم من قبل أهلي الخليل، بشأن مشاركة اللاعب ساري جاد الله في صفوف فريق هلال القدس في لقاء كأس السوبر، الذي أقيم يوم الثامن عشر من الشهر الجاري، على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ببلدة الرام، شمال مدينة القدس المحتلة، وانتهى لصالح الهلال بفارق الركلات الترجيحية 5-3.

وأكدت الأمانة العامة على أن تقديم الاعتراض من قبل نادي أهلي الخليل كان مستوفياً الشروط الشكلية لتقديم الاعتراضات، من حيث المدة القانونية والرسم المالي، حيث دفع الرسـم المالي بتاريخ 2017/9/19، وفقاً لما تنص عليه المواد 5 و6 من لائحة الانضباط.

وبعد مناقشة لجنة الانضباط للتقارير الرسمية الخاصة بالمباراة، والاستماع لأقوال المُكلفين الرسميين للمباراة، بما في ذلك طاقم حكام المباراة تجد اللجنة أن:

مشاركة اللاعب ساري جاد الله في صفوف هلال القدس جاءت بناءً على خطأ في تطبيق القانون من قبل حكم المباراة والذي أقر بذلك، وبالتحديد المادة 10 من قانون كرة القدم بشأن ركلات الترجيح، وقد ترتب على هذا الخطأ آثار على نتيجة المباراة.

وبناء عليه واستناداً للوائح الناظمة وبالتحديد المادة 49 من لائحة المسابقات وكذلك على التوضيح المقدم من قبل لجنة المسابقات قررت اللجنة، إعادة مباراة كأس السوبر بين فريقي هلال القدس وأهلي الخليل في موعد ومكان يحدد لاحقا، وإحالة ملف طاقم حكام المباراة للجنة الحكام المركزية لاتخاذ ما يلزم بشأن الخطأ المرتكب.