اخر الاخبار
اتحاد الكرة يختتم الدورة الدولية للحكام

البيرة 24-7-2017 وفا- اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاثنين، الدورة الدولية للحكام فئة الذكور، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، في البيرة، بمشاركة 24 حكماً من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وحضر الاختتام مدير الدائرة الفنية بالاتحاد أحمد الحسن، والمحاضر الدولي البرتغالي فيتور بيريرا، وعضو لجنة الحكام عصام بشير، والمحاضران المحليان ثائر ضراغمة، ومصطفى عويضة، بالإضافة إلى منسق الدورة محمد رضوان.

ورحب الحسن باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالمحاضر الدولي وجميع المشاركين، مؤكداً ضرورة مواكبة الحكم الفلسطيني لآخر مستجدات اللعبة والعمل على تطوير ذاته من خلال ممارسة المهنة على أرض الميدان، مشيراً إلى أن ما ينقص الحكم الفلسطيني هو عنصر الثقة بالنفس ليكون في مستوى أفضل.

ووجه شكره إلى الاتحاد الدولي للعبة بالإضافة إلى المحاضر البرتغالي، مثمناً دوره بالعمل الدؤوب على توجيه وتطوير إمكانيات وقدرات الحكم الفلسطيني، من خلال ما تم تداوله في الدورة من الجانبين النظري والعملي، متمنياً التوفيق لجميع الحكام في فلسطين.

من جانبه أعرب بيريرا عن سعادته بالتواجد في هذه الدورة، مشيراً إلى أن هدفه من الحضور هو تطوير أداء الحكام في فلسطين، معتبراً أن الحكم هو الجزء الأساس باللعبة لذا يجب عليه أن يتمتع بالمهارات والحنكة العالية، بالإضافة إلى معرفته بكافة قوانين اللعبة.

وأعرب عن أمله بأن يكون الحكم الفلسطيني من أفضل حكام النخبة في المستقبل، مشدداً على ضرورة استمرارية الحكم في تطوير نفسه وتطبيق ما تم تداوله في الدورة، مقدماً شكره الجزيل إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالإضافة إلى الحكام على جهودهم التي بذلت خلال فعاليات الدورة.

بدوره شكر إسحاق الكيلاني باسمه واسم زملائه الحكام المحاضر الدولي على كافة جهوده المبذولة في تطوير الحكام، مؤكداً في ذات الوقت على مدى أهمية وقيمة المعلومات التي تم طرحها ومشاركتها مع الحكام في الدورة، متمنياً عودة المحاضر الدولي البرتغالي مرة أخرى إلى فلسطين.

وفي نهاية الدورة تم تسليم المحاضر الدولي درعاً تذكارياً، قبل أن يتم توزيع الشهادات على الحكام المشاركين في الدورة.