اخر الاخبار
اتحاد العام لنقابات العمال العرب بالعراق يعلن عن خطوات عملية في مواجهة إعلان ترمب

القدس عاصمة فلسطين/ بغداد 28-12-2017 وفا- أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال العرب بالعراق ستار دنبوس براك، اليوم الخميس، عن أن الاتحاد بصدد اتخاذ إجراءات عملية عدة لمواجهة قرار ترمب المشؤوم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء ذلك خلال لقائه اليوم بالسفير الفلسطيني لدى العراق أحمد عقل، في مقر السفارة الفلسطينية ببغداد، حيث زار وفد من الاتحاد ضم أعضاء المكتب التنفيذي وقيادات عمالية جاءوا للإعراب عن رفضهم المطلق لقرار ترمب.

وأكد الوفد العراقي التضامني، دعمه لمواقف القيادة الفلسطينية في مواجهة السياسة الأميركية المنحازة لصالح إسرائيل، وأن العمال العراقيين والعرب لن يترددوا لحظة في الانخراط بالمعركة المصيرية والمفصلية في الدفاع عن القدس.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال العرب بالعراق خلال اللقاء، إن الخطوات التي يسعى لتنفيذها رفضا لإعلان ترمب تتمثل في وقف تفريغ بضائع السفن الأميركية، والدعوة لإلغاء العقود مع الشركات الأميركية بالعراق واستبدالها بعقود مع شركات دول صديقة.

بدوره شكر السفير الفلسطيني الوفد الشقيق، وشكر الموقف العراقي الشعبي والرسمي والحزبي، مقدما لهم شرحا عن تداعيات الإعلان الأميركي غير المسؤول بشأن القدس.