اخر الاخبار
إطلاق برنامج فعاليات "أيام القدس الثقافية" في البحرين

 

أطلقت وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، برنامج فعاليات "أيام القدس الثقافية" في مملكة البحرين، بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، ضمن فعاليات الاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019.

وشددت الوزارة في بيانها، على أهمية عقد الأسابيع الثقافية الفلسطينية في العديد من العواصم العربية والإسلامية، للتأكيد على حضارة ومكانة القدس وعروبتها، في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات وتهويد وتزوير للهوية الفلسطينية.

وأكدت ضرورة تعريف العالم بممارسات الاحتلال في محاربته للفعل الثقافي الوطني ضمن سياسة ممنهجة ضد الرواية الفلسطينية، وأهمية الدعم العربي والدولي من أجل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وصون التراث المادي وغير المادي في فلسطين والذي يعمل الاحتلال على طمسه وسرقته وتزييفه.

بدوره، بين رئيس الوفد الثقافي المشارك في الأسابيع الثقافية نبيل نوباني، أن الفعاليات تتواصل  حتى 23 شباط الجاري في متحف موقع قلعة البحرين، بسلسلة أنشطة متنوعة تتضمن مختلف حقول الثقافة.

ومن المقرر افتتاح الأسابيع الثقافية بمعرضِ صورٍ "تحية للقدس"، وعقد ندوة أدبية حول "المخطوطات المقدسية والأرشيف الوطني الفلسطيني – التحديات وسبل الحفاظ عليها" يقدّمها فواز سلامة وعزيز العصا.

وتقام في 22 شباط أمسية شعرية بعنوان "عبق مقدسي" للشاعرين عبد الله محمود عيسى، ويوسف عبد العزيز، فيما تختتم الأسابيع بعرض فيلمين وثائقيين هما: فيلم "الوحيدة" وفيلم "أرض الحكاية".