اخر الاخبار
أبو بكر يبحث مع وزيرة خارجية غينيا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية

كوناكري 9-8-2017 وفا- بحث سفير دولة فلسطين لدى غينيا كوناكري، ثائر أبو بكر، مع وزيرة خارجية غينيا كمارا، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت السفارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن اجتماعا مع الوزيرة يأتي في إطار تنشيط التحركات الدبلوماسية الفلسطينية في افريقيا وفقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وناقش الطرفان، خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة كوناكري، عدة مواضيع ذات اهتمام مشترك أهمها الزيارة المرتقبة للوزير المالكي لكوناكري، كما بحثا سبل تنمية وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في إطار التضامن والتعاون، من خلال وكالة التعاون الدولي الفلسطينية وباقي الجهات الفلسطينية مع غينيا .

كما بحث أبو بكر خلال اللقاء مع الوزيرة، إمكانية زيارة الرئيس الغيني لفلسطين قبل نهاية السنة بصفته رئيسا لغينيا وللاتحاد الأفريقي، وبهذا الإطار أبدت الوزيرة تجاوبا ووعدت بعمل الترتيبات اللازمة لذلك.

وفِي وقت لاحق بحث السفير أبو بكر مع مستشار الرئيس الغيني الدبلوماسي، الوزير قطب سانو، ترتيب برنامج كامل للتعاون بين البلدين، من خلال وزارة الخارجية الفلسطينية ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون .

كما بحث السفير أبو بكر خلال اللقاء ترتيب زيارة للوزير المالكي لغينيا، وكذلك زيارة الرئيس الغيني لرام الله، ووعد المستشار بعمل كل ما يلزم لذلك.

وسلم السفير أبو بكر في نهاية اللقاء الوزير سانو هدية من الوزير المالكي، وشكره على التعاون وحفاوة الاستقبال .